هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم في منتديات بصمة انوثه

 

 قصة شعييييبية جميع الأجزاء متسلسلة

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
توته الحلوة
عضو نشيط
عضو نشيط
توته الحلوة


عدد المساهمات : 439
نقاط : 1076
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/04/2010
الموقع : في مكان ما من الأرض

قصة شعييييبية جميع الأجزاء متسلسلة  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: قصة شعييييبية جميع الأجزاء متسلسلة    قصة شعييييبية جميع الأجزاء متسلسلة  - صفحة 2 Emptyالخميس يوليو 07, 2011 9:40 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

عزيزاتي بنوتات المنتدى

أحببت رسم البسمة00 والضحكة على شفاهكم
و هأنا أطل عليكم بموضوع00به من الدجة والفلة والصرقعة ما الله به عليم!!في مرة من المرارير000
جلسنا في بيتنا الصغير000أنا وأخواتي الثلاث او مثل مايسمينا أخوي(زياد) الساحرات الأربع000واذا
راضي علينا قال الجاسووووسات0000000
00000المهم00اعرفكم بنفسي(شعيبية)والنعم!!!والسبعة انعام!!(اقول نعامة ترفسك ارجعي ورا بس!!)
0000الأخت الصغرى
اما اختي الكبيرة واسمها (ريفان) وأدري بتقولون اشمعنى000بأقولكم بعدين!
مطلقة،بس تحزن!!0000
اختي الثانية اسمها(ضي)00متزوجة
وحامل وكرشتها مترين لقدام!!اختي الثالثة وماقبل الأخيرة اسمها
(رند) مخطوبة0000عقبااااااااالي!
00000
0000000كان الوالد والوالدة مسافرين لحضور مناسبة000واحنا واخواتي مجتمعين000واختي(ضي) الحامل
قربت ولادتها ومرتزة عندنا00ادري فيها تبغانا نخدمها ببلاش!!وفجأة رن هاتف المنزل طلع أبوي على السماعة يزف لنا الخبر الصاعقة000
يابنات جدتكم جاية بالطريق؟؟
قلت وشهو؟!أمك بتجي؟!
قال:وما000!ان شاء الله000ايه بيوصلها
ولد عمكم عندكم واستقبلوها زين وخل
ريفان تزهب ذاك الأكل السنع!!(خلد حيلي ذي الريفان كل شغل البيت
فوق راسها00هربت من جحيم زوجها
إلى جحيمنا00ماغير تناقز بالبيت عشان ترضي الجميع00ودايما يحسسونها كل الناس بأنها منتهية الصلاحية!!!)
أقول مالكم بالطويلة!!
وفعلا شمرنا عن أكمامنا وهاتك ياشغل
عاد جدتي000أنا أدرى بها لأني سميتّها!!!!!!وبكل فخر
وجت واستقبلناها بحفاوة000وقعدنا نتجاذب أطراف الحديث00
فحبت ضي تشعلل الجلسة شوي وقالت: جدتي حكينا عن علومكم
أول!!!
قالت جدتي بحسرة:اااااااااايه(والحقيقة كان ينقصها ربابة ومشب وتكمل!!)اول 00كانت الوحدة منا بمية رجال من زمنكم ذا000ماغيرالله يقطعهم بنات وشباب هالزمن!!!
أفففففففففف ياجدة ليش الغلط عاد اللي يسمعك يقول احنا معجبين بعصرالديناصورات اللي عشتوه!!!
كانت الوحدة كرشتها قدامها وعلى وجه ولادة وتقوم تحرث وتسقي وترعى
وتغزل وتربي عيالها وتخدم زوجها وأهله
ماهو بمثلكم هبهب الله عليكم الوحدة
ماغير تتسدح وتتبطح كأنها فقمة!!!
(وعاد تشوفون ضي تلقط وجهها انقلب
السحر على الساحر!!!ههه الله يهديك
ياضي بس000لازم يعني تدقين الزر
حقها!!! عاد لااشتغلت جدتي محد يوقفها)تدرون عاد 000كل شي قديم أصليييي!!!!هههه
----------
قالت ريفان:بس ياجدة الزمن اختلف
والحياة تقدمت وصارت أسهل في زمن العولمة وظل انتشارالتقنية000و
صاحت جدتي مقاطعة:أقول اسكتي يابنت000قصدك ماني مثقفة!! والله
ياعندي علم أقدرأفتح به مدرسة لنحوالأمية!!!(لاحظوا بس كيف تنطقها
نحو الأمية يعني متجهة بقوة نحو الأميةوليس لمحوها للأبد000ههه أقول خلي عنك ياجدة بس)!!
ريفان:جدة السموحة000ماقصدت أزعلك000و
جدتي مقاطعة:بس بس والله اني دارية زوجك ماطلقك من شوي!!!
(شوفوا بس الرابط العجيب الحين اش دخل ذا بذا000بس جدتي دوم كذا تدوس الناس كلهم000بس ياويل من يدوس لها على طرف!!!!!!)
جت رند تلطف الجو:جدة احكي لنا من اللي سماك(شعيبية)؟!!!
جدتي:جدي أبو أبوي سماني!
رند:اشمعنى اختار لك هالاسم؟!
جدتي:لأنه اسم أمه فديتك!!!
صحت أنا:ومازال التاريخ يعيد نفسه غلطة ارتكبوها قبل 80 سنة تحملت أنا تبعاتها!!وش ذنبي وأنا حلوة واخر العنقود يسموني (شعيبية)على اسمك ياجدة؟؟؟؟؟؟؟!!!!هاااه
0000000000000000
0000000000000000000000000
جدتي:لعنة الله على من كفروغير دينه
!!!وين عصاتي جعلك ماتربحين 0وتنطنط في محلها (قاعدة على الأرض طبعا ماتعترف بالكنب تقول سوات الكفار!!!)
ولو تشوفونها تقولون خالتي قماشة
بس جدتي مقاس اكس لارج!!
تدخلت رند عشان تهدي الوضع: ياجدة
ماعليك منها 00شعيبية لسة جاهلة بعدها ماكملت الثانوي00وجدتي مقاطعة:وش جاهلة00الله لايعطيها عافية وأنا بعمرها قد جبت خمس بطون00وراسي يوقف عليه الصقر000
وقامت رند تغمز لي عشان اعتذر
فجيت أكحلها عميتها كالعادةوقلت:
ايه ياجدة والله اسم شعيبية اسم مو مودرن أبد00والله اني أتفشل أقوله لأحد000كل صاحباتي مستحيييل ينادوني به0000الكل يسموني شوشو!!!!!
عاد ذاك الوقت سوت زلزال عجيب!! اللهم ياكافي0000مافي دعوة ولاسبة على وجه الأرض إلا وقالتها000000
على سبيل المثال لاالحصر=ألا لعنة تلعنك في كل كتاب0أجل0شوشو يالخبيثة أحسن من شعيبية يامال العمى0000!!!
وتلقفت ضي وقالت: خلاص ياجدة لاتكبرينها000اختلاف الرأي لايفسد للود قضية!!!!
جدتي مقاطعة (وهي تزفر وتزمجر لين
ماقلنا ياساتر بتنجلط علينا هالعجوز
ونتوهق!!):أقول أص أص000ونتي من يوم ماسموك أهلك ضي وأنا غاسلتن يدي منك!!!!
ضي متفاجئة:ليه ياجدة اشفيه اسمي بعد؟!
جدتي:الله ياخذكم ياحريم ورجال هالزمن ان كان حتى اساميكم تفشل
مدري وشبهم اهلكم يبخلون حتى بالحروف ياكلون نصها كأنهم دافعين عليها من جيوبهم بالله ماتستحين يابنت ونتي اسمك من حرفين بس؟؟!!ضي000وعععععععع
فرحت ريفان وقالت: أجل انا الحمدلله مايشملني كلامك ياجدة اسمي من خمس حرووووف!!جدتي:اقول انطمي وكلي تبن ماظني نحسك الا بسبة اسمك اللي يفشل ذا00 مسمينك أهلك باسم دوا كحة00
الله يحسن خاتمتنا بس000قلة اسماءبهالديرة!!
(عاد جدتي موهوبة في ربط الأشياء اللي مالها علاقة ببعض000اجل وش دخل اسم ريفان بطلاقها؟!!الحمدلله والشكر بس)0000
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
توته الحلوة
عضو نشيط
عضو نشيط



عدد المساهمات : 439
تاريخ التسجيل : 06/04/2010

قصة شعييييبية جميع الأجزاء متسلسلة  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة شعييييبية جميع الأجزاء متسلسلة    قصة شعييييبية جميع الأجزاء متسلسلة  - صفحة 2 Emptyالخميس يوليو 07, 2011 10:31 am

مراحب..
الله يبارك فيكم...
المهم ياحلوات كأن جدتي ماراقت لها القعدة بالزواج والأصوات العالية والطق والرقص وقررت تنسحب ولكن ليس بهدوء!!
وسوت مظاهرة في القاعة تزعمتها.. وزوجات أعمامي من خلفها!!
أمي:خير خير اشفيكم؟!
جدتي(وبكل ثقة):قومي فزي يابدرية انتي وبناتك وإلبسن عباياتكم ويالله على البيت!!
أمي(وهي متفاجئة):ليش؟وش صار؟
جدتي:اللي صار إن هالناس ماعندهم سالفة..صمَّخوا أذانينا بهاالبومة اللي جايبينها تنعق فوق أذانينا من أول الليل وأهلكونا جوع وبطوننا قامت تقرقر!!
أنا:وش يعني ياجدة؟!بتعلنينها عليهم مقاطعة؟!
جدتي:انطمي ياشويشة!ياراعية الدجة والتنقز والترقص قدام المخاليق.. لاخستي في بيت أبوك بكرة..قولي جدتي قالت!!يالله على البيت..
أمي:ياعمة كيف نخلي عرس بنتنا ونرجع البيت؟وش يقولون علينا الناس؟بعدها الزفة ماصارت والعشاء ماجاء وقته..
جدتي(وهي حاطة يدها على حواجبها وكأنها تتقي حرارة الشمس في عز القيلة):لاياشيخة؟!وش تنتظرين؟يحطون عشاهم لاأشرقت الشمس؟!!أقول دقي دقي على خلف خل يردنا البيت..وخلي السهر تالي الليول لك ولبناتك!!
أمي:عيب عيب ياجماعة تتركون العرس وتطلعون هذي فرحة بنتنا...
جدتي:عجيــــــــــــــــب!!وال له وصرتي تعلمينا العيب يابدرية يابنت سعد!!
أمي:لاإله إلا الله..زين اصبري شوي لين يجي العشاء و كلي وبأكلم زياد يرجعك على طول..
جدتي:قلت لك ماني قاعدة!!
أمي:زين استريحي شوي وبأروح اتصل بـ خلف..
ورحت ورا أمي...أنا وضي وريفان..
أنا:يمه؟إنتي من صدقك بتخلينهم يرجعون البيت؟
أمي:وش أسوي فيها؟راكبة راسها!
ريفان:بس فشيلة الصراحة زوجات أعمامي وبناتهم يطلعون من العرس..الحين الناس بيحسبون فيه مشكلة صايرة بيننا..
أنا:لا لا يمه تكفين بنات أعمامي لايرجعون قبلنا البيت!!
أمي:ليش؟
أنا:تبينهم يستفردون بغرفتي ويحوسون بأغراضي؟! ذا اللي ناقص!
اتصلت أمي بأبوي ولكنه قال:مادام رغبة أمي إنها ترجع البيت؟خلها ترجع السهر يتعبها..
أمي:بس ياخلف أمك ماتعشت..
أبوي:ارسلي الشغالة معاها تجهز لها عشا بالبيت وبأكلم زياد يوصلهم..
وبالفعل راحت جدتي والشغالة مع زياد وجلسوا زوجات أعمامي في العرس على مضض!!
وآثاري أخونا في الله زيادوه أخذ جدتي ووصلها البيت وكانوا راكبين جيمس وخبركم الجيمس مقعدته عالية ولما دخلوا الكاراج في حوش البيت استعجلت جدتي بتنزل ومعلقة رجل فوق والرجل الثانية بالأرض وزياد رجع بالسيارة لـ ورا وزلقت جدتي شعيبية زلقة محترمة وزأرت زئير يشيب له راس البعير!!
وأخذت تدعي وتسب وتسخط على زياد..
وورط المسكين وحاول يرفعها ويدخلها البيت بعد جهد جهيد واتصل بضي..
ضي:هلا زياد..وصَّلت جدتي؟!
زياد:ايه وليتني ماوصَّلتها!
ضي:هههه أكيد قعدت تذم وتسب في ذا العرس صح؟
زياد:ياشيخة ماهي هذي المشكلة
..المشكلة إنها وهي نازلة رجعت بسيارتي ورا ورجلها معلقة بالسيارة وطاحت طيحة شينة أخاف سببت لها عاهة مستديمة!
ضي:وااي ياعمري عليك يازياد أكيد نتفت شواربك؟!
زياد:أي نتفت شواربي؟إلا رسمت براسي خرايط بعصاتها!!عجزت أقدر أشيلها أنا والشغالة من الأرض!
ضي:أجل وش سويتوا؟
زياد:جبنا زولية(بِساط)وفرشناها على الأرض وحطيناجدتي فوقها وسحبناها لين البيت..
ضي:هههههه
زياد:ياشيخة ماهو وقتك تضحكين..أنا ورطان لشوشتي مدري وش أسوي..
ضي:ودها للمستشفى أخاف تضررت..
زياد:أي مستشفى الله يصلحك هالحزة؟أقول لك طلعت عيوني لين قدرت أدخلها البيت تبيني أرجع أسحبها وأركبها السيارة من جديد؟ليش؟مستغني عن نفسي؟
ضي:أجل ارجع للعرس ولاكأن شي صار يمكن الاصابة بسيطة وأكيد هي بتنام..
وجاء زياد للقاعة وكمَّل العرس..
وأما ضي عشان لاتوَتِر أمي اتصلت على البيت وكلمت الشغالة وقالت لها:سوي لجدتي مساج..
وراحت الشغالة تِفزَع لجدتي وتمسجها لكن جدتي ماقصَّرت قمعت الشغالة على راسها بالعصا لين أفقدتها الذاكرة!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
توته الحلوة
عضو نشيط
عضو نشيط



عدد المساهمات : 439
تاريخ التسجيل : 06/04/2010

قصة شعييييبية جميع الأجزاء متسلسلة  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة شعييييبية جميع الأجزاء متسلسلة    قصة شعييييبية جميع الأجزاء متسلسلة  - صفحة 2 Emptyالخميس يوليو 07, 2011 10:32 am

مر العرس وأهم شي إن العروس طلعت قمر والزفة حلوة..والحقيقة زوجات أعمامي أول مرة يحضرون عرس بالمدن غير زواج ضي وريفان السابق..ولما إنزفَّت مع عريسها وتغطى كل الحريم بالقاعة وانطفت الأنوار صارت كل وحدة من حريم أعمامي تصيح على بناتها تغطوا زين!غطوا عيونكم!يابنت غطي يدينك!
أنا:أقول استريحوا..القاعة مظلمة والأنوار مسلطة على العروسين بس..
وحدة من زوجات أعمامي:الستر زين ياشعيبية تبين زوج أختك يقز بناتنا؟!
أنا:نعم؟بالله من صدقك عاد؟العريس بيترك أختي القمر ويقعد يقز بناتكم؟!من زينهم عاد؟!بس صَدق المثل اللي قال:القرد بعين أمه غزال!!
ناظرت فيني زوجة عمي بنص عين وقالت:الله يعافيك ولايبتلي بناتنا!
وجاء وقت العشاء ودخلنا على البوفيه وأكلنا وشربنا ووصلنا البيت متأخرين ويوم دخلنا جميعاً إلا ونسمع صيحات الاستغاثة!!
جدتي:آآآآآآآآه ياعفيسان واويلااااااااااه يارحمة الله....الله يرحمك يابوي...ياصبر أيوووب!!
دخلنا جميعاً عليها وماحنا دارين وش السالفة والأخت ضي رجعت لبيتها ولاعلمتنا بسالفة جدتي مع زياد!!
وأبوي قد طلع ينام ورحت أركض عليه وقلت:يبه يبه إلحق!
أبوي:وشفيك؟!
أنا:جدتي شعيبية خرَّفت!!
أبوي:عيب عليك..جدتك أذكى مني ومنك!
أنا:أجل تِحْتَضِر!!
أبوي:أعوذ بالله منك..جِعل يومك قبل يومها!!وش قاعدة تخرفين؟
أنا:أقول لك قاعدة تصارخ وتنادي جدي عفيسان..
أبوي:زين شوفي لي طريق خل أدخِل عليها..
ونزلت وخليتهم كلهم يطلعون عشان أبوي بيدخل عندها..ودخل أبوي وأنا وأمي وريفان معاها..
أبوي:خير يايمه؟عسى ماشر؟
جدتي:الله ياخذ زياد!وأم زياد..
أمي:لا لا ليش الغلط ياعمتي؟
جدتي:تستاهلون..ولدك النشمي كسَّر رجولي وظهري الله لايعطيه عافية..
أبوي:شلوووون؟وش سوى فيك؟
جدتي:طيحني من سيارته وجرجرني على الأرض..وااويل قلبي ويلاه!وينك ياعفيسان تشوف ماصار ودار!
أبوي(بعصبية):روحوا نادوا لي زياد وجيبوه من تحت الأرض!
وطبعاً زياد مسكين غرفته تصادرت من يوم ماأقبلوا قرايبنا وصار ينام بالملحق مع عيال عمي لذلك اتصلت فيه وقلت له قابلني عند باب المطبخ الخلفي.
وجانا..
ريفان:الله يقطع إبليسك إنت وش مسوي في جدتك؟!
زياد:ايش.علمتكم ضي؟
ريفان:وضي وش علاقتها؟
زياد:أنا علمتها بالسالفة من يوم ماكنتوا بالعرس..
ريفان:شوفوا النذلة!ماقالت لنا شي..
وقام زياد يحكي لنا عن الطيحة وكيف إنه ماقدر يشيل جدتي وحطها على زولية وسحبها هو والشغالة..
أنا:زيادوه؟حط عينك بعيني..إنت متعمد؟
زياد:أي متعمد ياالثولة؟الحادث صار قضاء وقدر..
أنا:والله مدري عنك..عموماً ياويلك من أبوك تراه معصِب..
ودخل زياد وحكى السالفة وسحبه أبوي مع أذانيه وقال له:وليش ياقليل المُروة ماكلمتني من وقتها وخبرتني باللي صار؟!الحين يمكن السالفة فيها كسور مُضاعفة...لا وتسحب جدتك بعد على البلاط عساك بمن يسحبك للقبر!
زياد:لو سمحت يايبه أنا ماسحبتها على البلاط..أنا حطيت تحتها زولية!
أبوي:لاااا نشمي ياروح أمك...يمه بنوديك للمستشفى.
جدتي:أي مشتفشى؟!ماني متحركة من مكاني لين أطيب..
أبوي:من وين تطيبين وهذا حالك يمه..لازم يشوفك دكتور ويقول لنا وش فيك..
جدتي:وافشيلتاه!!تبي رجال يشوفني ياخلف؟ماتغار على أمك ياولد بطني؟
أبوي:يايمه الله يهديك هذا مو وقت غيرة يعني الدكتور وش بيسوي لك؟بيفحصك ثم يعالجك..
جدتي:قلت لك ماني رايحة معك والله مايطببني إلا بِن معصوم!
أبوي:ايييش؟بن معصوم الشايب اللي في الديرة؟
جدتي:ايه نعم..
أبوي:لاإله إلا الله..وهو باقي عايش؟وبعدين بن معصوم حجَّام وشلون يعالجك؟
جدتي:ايه حجَّام وحلاَّق وختَّان نسيت إنه ختن وطهَّر كل عيال الجماعة؟
زياد:أبي أفهم أنا الحين.. إنتي تشقلبتي من السيارة بتروحين لـ بن معصوم يحلق شعرك مثلاً؟
جدتي:لا يالأثول بأروح له يكويني!
أنا:وبن معصوم ماهو رجَّال ياجدة؟!
جدتي:إلا لكنه أعمى!
زياد:ماشاء الله..يعني شايب وعمره 100 سنة وأعمى بعد وبتروحين له يكويك؟!نِعم الطبيب ونِعم العلاج!!
أبوي:يايمه الكي زين لأمراض معينة..وش علاقته فيك؟
جدتي:لأني يوم طحت طحت على جوع ودخلني هوا..وظهري راح مرق!!
أبوي:يايمه مين قال أصلاً إني بأسمح لك تسافرين وانتي في ذي الحالة؟يلا يلا بنوديك للمستشفى..
جدتي(بعناد):ماني بـ رايحة.. خذ ولدك هالمهبول للمشتفشى يمكن يعالجون عقله!
أبوي:يايمه بأخليه يشيلك على ظهره وسامحيه..
زياد:أشيلها على ظهري؟ليش؟لهالدرجة تكرهني يبه؟ماهقيتها منك والله!!
جدتي:ومين قال إني بأخليك تشيلني؟لو فيني حيل كان رفستك في ظهرك وبطنك لكن الشكوى لله فيك ياولد خلف!
حاول أبوي وأمي يقنعونها تروح المستشفى أو يطلبون لها الاسعاف لكن أبد عاصبة راسها ومنسدحة وتصرخ طول الوقت ماندري وش يألمها بالضبط هو ظهرها ولاسيقانها ولافخوذها ولاأقدامها ولاراسها!!
نمنا جميعاً وصحيت ولقيت أعمامي كلهم عندها بالغرفة يتغدون معاها..ومعزمين يسافرون لكن أبوي أقنعهم يقعدون أسبوع ووافقوا!!!
وهنا رحت أطير لغرفة ريفان..
أنا:ريفان ريفان الحقي..
ريفان:خير..لايكون صار بجدتي شعيبية شي؟
أنا:لا أنا اللي بيصير فيني شي...أبوك مسك في أعمامك يقعدون أسبوع ووافقوا!
ريفان:الله يبشرك بالخير..على الأقل نحس بـ ونس في البيت بعد فراق رند الله يسعدها..
أنا:قطيعة..وأنا مافكرتي فيني؟
ريفان:خير..وانتي اش فيك؟
أنا:مافيني شي لاتفكرين فيني..بس على الأقل ارحمي أبوك اللي ملزوم يصرف ميزانية دولة على هالجيش! ارحمي الحوش اللي صار مكب نفايات للبزارين..ارحمي أمي اللي نزلت كم كيلو من القومة والقعدة والطبخ والنفخ للضيوف!ارحمي غرف البيت اللي ممتلية بنات وبزارين تقولين علب بهارات معشش فيها السوس!!ارحمي الشغالة اللي تكرف طول الليل والنهار وآخرتها قمعة على الراس خلتها تنسى اسمها!!
ريفان:عادي..يعني اللي يسمعك مايقول كل يوم انتي وبنات أعمامك سهرانين للفجر تضحكون وتستهبلون.
وفي العصر مرت علينا رند تودعنا لأنها مسافرة بعد المغرب لـ تركيا...واستقبلناها بالدفوف والغطاريف زوجات أعمامي يدقون وإحنا البنات نرقص وأنا استهبل وجدتي شعيبية تقول قصيدة وهي مسدوحة على فراشها!!مافهمت منها شي إلا كلمة عفيسان وعفيسان!!
أنا:وش عفيسان وماعفيسان ياجدة.الحين مو جدي مات من سنة إسكُت؟
جدتي:وإذا مات؟أنساه خلاص؟ماهو جدك اللي بعد الله كان السبب في وجود أبوك؟ولولا وجود أبوك ماجت رند؟
أنا:آه..صح نظرية!
ورقصنا وطقطقنا لرند وقعدت أطامر من أول المجلس لآخره والبنات يضحكون علي وأمي تقول اركدي يابنت وأم مشبب تقول الحمدلله ولدنا مايبيها هذي من يطالع فيها وهي لاعقل ولاثقل!
وجدتي تقول: صح لسانك هي وزياد فيهم بلا ويبيلهم قراية عند المطوع
ورند تضحك وتقول:كل هذا فرحة بشوفتي؟
وريفان تقول:إلا انهبلت بعد فراقك!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
توته الحلوة
عضو نشيط
عضو نشيط



عدد المساهمات : 439
تاريخ التسجيل : 06/04/2010

قصة شعييييبية جميع الأجزاء متسلسلة  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة شعييييبية جميع الأجزاء متسلسلة    قصة شعييييبية جميع الأجزاء متسلسلة  - صفحة 2 Emptyالخميس يوليو 07, 2011 10:33 am

مرحباً مليون...
مرت الأيام وجدتنا مكانها جبنالها دكتورة لين البيت تفحصها وتسوي لها تحاليل وترسلها للمستشفى وطلَّعت فيها أمراض الدنيا!!
وجدتي تقول:أبد..والله إنها كذَّابة تبي تسترزق من صحتي!!
----
وكالعادة لااحتجت زياد قابلته في الحوش من باب المطبخ الخلفي..
زياد:هاه..ياشوشو؟وش بغيتي؟
أنا:بغيتك تودينا السوق أنا وبنات عمي والله القعدة بالبيت تضيق الخُلق!
زياد:ماشاء الله ماقصرتي..بتودينهم السوق؟هالحين أنا سامع اشاعات طالعة عنك عند أعمامي يقولون إنك صرتي خطر يهدد أخلاق بناتهم وتبين تكملينها بالسوق؟
أنا:ليش؟أنا وش سويت؟
زياد:يقولون علمتي بناتهم شلون يستخدمون الكومبيوتر ويتصفحون النت..ويتحومرون ويتبودرون(الترجمة:يحطون بودرة وروج!!)ويصلحون كلوب ساندويتش وياكلون اسكالوب بانيه!!
أنا:ياسلام!خيراً تعمل شراً تلقى!
وشافني واحد من أعمامي وأقبل يسألنا وش نتكلم فيه...
وقال له زياد عن رغبتنا في الطلعة للسوق..
عمي:اييييييييش؟مابقى إلا هي!تطلعون للسوق وجدتك تعبانة؟!
أنا:وخير جدتي تعبانة؟الله يشفيها..عددنا بالبيت صك ال47نفر مابين حرمة وبنت وبزارين وشنبات نحبس أعمارنا كلنا عشان جدتي مريضة؟!!!
عمي:ايه نعم هذي كبيرة البيت!وبعدين وش تروحين تسوين في السوق؟اللي تبينه خل أخوك يجيبه ماعندنا بنات يروحون الأسواق!!
أنا:ماعندكم بنات يروحون السوق؟!!أجل بعذرهم بناتكم لابسين هدوم من عام الفيل!
عمي:يعني من زين لباسكم يابنات المدن..بناتنا معززات مكرمات توصلهم أغراضهم لين عندهم..
أنا:ومين يجيبها لهم؟راعي البقالة؟!
عمي:لا..أخوانهم!
أنا:وش درى الرجال بملابس الحريم؟
عمي:وملابس الحريم وش يبي لها من فن..الأولاد يشترون طاقة القماش ويعطونها أمهم وأمهم تروح لجارتنا الخياطة تفصلها وسمع الله لمن حمده!
أنا(وأنا قاعدة أتميلح):ليش؟وشفيه السوق؟تمشية وتسوق و سعة صدر..فك العقدة ياعم فكها الله يشفي أمك إن شاء الله!!
عمي:ايش؟اذلفي يابنت داخل اذلفي!
وراح عمي وهو مكشر لمجلس الرجال ونقل كلامي لأبوي...
أبوي:هههه..وهي صادقة البنات يحبون يغيرون جو وقعدة البيت مللتهم وأنا من رايي نطلعهم..
عمي:نعم؟تبي بناتنا يصيعون ويضيعون ياخلف؟تربية السنين نجي نضيعها عندكم بأيام؟!
أبوي:لاإله إلا الله..وانت ليش مكبر السالفة؟بنخليهم يروحون مع أمهاتهم..
عمي:من غير رجال؟!!
أبوي:مايحتاج رجال هم مجموعة كبيرة ماشاء الله وماينخاف عليهم!
عمي:هذا اللي ناقص!مايطبون سوق إلا ومعاهم الأولاد على الأقل..
أبوي:وشفيك ياخوي..يعني إنت تخاف على حريمك وأنا لا؟
عمي:هذا العلم اللي جاك..من غيرأخوانهم مايروحون!
أبوي:زين مايخالف..بأكلم زوجتي وأقول لها..
وجاء أبوي وقال لأمي بسالفة السوق..
أمي:وشلون نطلع وأمك تعبانة؟
أبوي:بعض زوجات أخواني موب رايحات خليهم يقعدون معها وجهزي لهم قهوتهم ..وانتي روحي مع البنات..
وبالفعل راحت أمي وثلاث من حريم أعمامي وبنات أعمامي وكان عددهم تقريباً 9بنات أما الورعان والبزران خليناهم في البيت لأني حلفت يمين لو رافقونا بهالطلعة ماأروح معاهم!!!(هاه!أجل إيش؟تبون بريستيجي يخرب؟!!!)
ولكم أن تتخيلوا تقسمنا في 3سيارات..وبعض أولاد أعمامي معانا..ولما نزلنا المول نزلنا فوج تقولون رايحين نحج!!
ووقف مشبب عند بوابة المول وقال إيش مسوي نفسه مُنظٍم رحلات!!وقعد يوزعنا تقولون طابور صباحي!
أخته نضرة:يامشبب خلنا ندخل كذا ماله داعي هالصفوف!
أنا:الصراحة ماينشره عليه أخوك متعود يقود الغنم والبعارين!
وماشاء الله زياد وأولاد عمي وعددهم ست كانوا يمشون قبلنا وإحنا وراهم مثل قطيع الخرفان..وكل مابغينا محل دخلوا معانا!!!!(يعني ذحين من كبر المحل يوم ندخل كلنا فيه؟! حتى أصحاب المحلات يخرعون من عددنا!!والفشلة إننا لما نخرج من المحل نخرج خاليات اليدين!)
ناديت زياد وقلت له:ياخي وش هالخبال اللي إنتم فيه؟!خذ عيال أعمامك وانثبروا بإحدى الكافيهات خلنا نتنفس شوي!
زياد:وش تبيني أسوي؟هذي أوامر البلاط الملكي!عمك موصينا مانفارقكم!
أنا:ليه؟؟خايف علينا من الانحراف؟أقول فارقوا ترى كِثر الكبت يولد الانفجار!!
وراح زياد كلَّم أولاد أعمامي ووافقوا إلا مشبب قال:ماني تارك النسوان لحالهم روحوا انتم!
وجاني زياد وقال:مشبب بيقودكم!!أقصد بيمشي معاكم وإحنا بنقعد في الكوفي شوب.
أنا:وش نبي فيه هالمشبب؟بيقعد يستعرض عضلاته قدامنا؟ايش؟مايثق بأمهاتنا؟هو اللي بيحرسنا من عيون الذئاب البشرية عاد؟!
وبالفعل راحوا الأولاد للمقهى وإحنا النسوان مشينا بقيادة المايسترو مشبب!!!اللي ذبل كبودنا وبلشنا كل مامر شاب من جنبنا مسكه مشبب من كعشته وصاح فيه:لاتطالع حريمنا لأحوس وجهك!
وياحرام الشباب ماحد طالع فينا كلن ماشي بحاله وإن حصل وطالع فينا أحد فماهو من زين أشكالنا إلا استغراباً من عددنا الكبير!بس هذا مشبب وهذا عقله!!
وبصراحة لما شفته زودها يخانق خلق الله ويتهمهم إنهم يناظرون فينا وفي أخواته نزعت برقع الحيا وتصديت له بعد ماسرى في عروقي الطاقة الشعيبية!!!
وقلت بعالي الصوت:إنت وبعدين معك؟هالحين من زين خواتك يوم يطالعونهم الشباب؟ناظر فينا زين هذي أشكال كفو واحد يطالع فيها؟!!
اخترع مشبب!!
أم مشبب:يافشيلتاه!يابدرية..بنتك تخانق ولدي؟؟واعيباه!
أمي:شعيبية؟؟ اسكتي عيب عليك!
مشبب:آآه انتي شعيبية؟والله إنك صادقة مين بيطالع فيك؟!!هههه
آثاريه تذكر النذل الصورة اللي أرسلتها له تتذكرونها؟!!!
وانكتم بعدها ماعاد قال شي..بس صراحة يقهرني هالتعقيد كلنا نازلين للسوق ومغطين وجوهنا ولابسات عبايات مسترة وفوق هذا كله مو إحنا اللي نلفت النظر ماحد يلفت النظر إلا تصرفات مشبب و عينته!
00000
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
توته الحلوة
عضو نشيط
عضو نشيط



عدد المساهمات : 439
تاريخ التسجيل : 06/04/2010

قصة شعييييبية جميع الأجزاء متسلسلة  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة شعييييبية جميع الأجزاء متسلسلة    قصة شعييييبية جميع الأجزاء متسلسلة  - صفحة 2 Emptyالخميس يوليو 07, 2011 10:34 am

وإحنا بالمول...
قمت أكلم بنات أعمامي:وشفيكم يامال الفقر صار لنا ساعات ندور بالمول وماشريتوا شي؟!
صهباء:الصراحة؟أسواقكم غالية بالحيل!
أنا:إيه الغالي للغالي!
صهباء:هذا إنتي قلتيها..يعني نلبس ملابس غالية لـ مين بديرتنا؟والكل حاله من حالنا...
دعجاء:الله يخلي أم غازي الخياطةكل ملابسنا نفصلها عندها..
غيفة:بس والله ملابسنا صايرة تفشل!يازين لبس أهل المدن ماشفتوا الناس بزواج رند وش لابسين؟!
دعجاء:أقول يازين القناعة..وشفيها ثيابنا؟ذوق وحشمة!
غيفة:لاتكذبين على نفسك..ثيابنا كأنها كُرت جدتي شعيبية بس مطورة شوي!!
أنا:طبعاً..ظالمات أنفسكم وإنتم شابات..مايخالف البسوا ملابس حشمة بس تكون ستايل..ذوق..
دعجاء:اسكتي ياشعيبية الله يعافيك..هذا اللي تعودنا عليه..
أنا:وافرضوا وحدة منكم جاء نصيبها بالمدن..تتزوج ولد الناس وتتفشل قدام أهله لالبس صاحي ولاسنع؟!
صهباء:ايه والله إنك صادقة..
غيفة:الـــــــــــلــــه كان زين يجي نصيبي بالمدن..تكفين شعيبية لابغى زياد يخطب لمحي له يخطبني!!!!!
قاموا بنات عمي صاحوا في غيفة وقالوا:استحي يالهبلة نسيتي إن زياد محجوز ليقظانة بنت عمنا رهجان؟!!!!
أنا:نعم نعم إنت وهي؟!بأمر مين إن شاء الله؟!
البنات:بأمر جدتنا شعيبية!
أنا:أقول روحوا اشربوا البحر ياحفيدات جدتكم شعيبية اللي مخططاتها كلها فاشلة!!
ثابتة:تقصدين إن هالكلام ماراح يصير؟!
أنا:طبعاً ماراح يصير..وإذا يقظانة قاعدة تحلم بزياد؟قولوا لها تصحى من النوم!!
صهباء:اسكتي ياشعيبية لاتسمعك!
وطبعاً الأخت يقظانة كانت قاعدة على الطاولة اللي قريبة مننا مع الجزء الثاني من بنات عمي..
أنا:خليها تسمع!أجل تحلم بزياد وهو مابينه وبينها أي تشابه؟يقظانة المسترجلة أم لسانين؟ماتشوفوني متحاشيتها من يوم جيتوا؟حتى صديقاتي يسألوني يوم زواج رند مين ذيك؟وأقول لهم مدري يمكن تشتغل بالقاعة!!!! بالله ودها في زياد دلوع العايلة ربيب العِز يتزوجها؟؟؟ يقظانة اللي يدينها محرشفة من حياة الشقا؟يقظانة اللي ريحة عرقها تسبقها؟!
ومادريت إلا و يد على كتفي وصوت يقول:وشفيها يقظانة؟!
ويوم التفت إلا هذي يقظانة طول بعرض تقولون باب بسم الله علينا!لا ولا الصوت قصة ثانية..جيمس يفحط!وعاد ياهي ملسونة وعربجية!!
يقظانة:بنات عطوني غرشة عطر!
أنا:ليش؟تغطين بها ريحة العرق؟ماينفع!!
يقظانة:لا وإنتي الصادقة بأفتح بها راسك!هالحين أنا وش قاهرتك فيه تتمسخرين علي من أول وأنا ساكتة؟من زينك يالعصلةالمصلة؟!ولا كل هذي غيرة يوم إني بأصير زوجة أخوك؟!
أنا:نعم ياروح أمك؟!بعيد عن شواربك تصيرين زوجة أخوي!
دعجاء وهي تقرصني وتهمس:عيب تقولين شواربك هي بنت مو رجَّال!!
أنا:إلا شوارب ونص!هذي ماعندها شوارب في وجهها بس!إلا بكل مكان من جسمها!!
وهنا مسكتني الأخت يقظانة وكفختني قدام خليقة الله وأقبلوا الحريم يفارعون وانتبهوا لنا الأولاد وأقبلوا...
وعرفني زياد من شنطتي وعباتي وأقبل فديت قلبه يفض الاشتباك وابتعدوا البنات كلهم ماعدا يقظانة الخبلة قاعدة تكمل تكفيخ..عاد زياد مايدري إنها بنت عمي على باله تكرونية أو شحاتة وتهوشت معانا قام زياد مسكها من ايدها وكفخها ومن الخرعة بغت تطيح مكانها!!!
إلا أمي وزوجات أعمامي مقبلات يسألون عن القصة...
وعاد زياد متحمس ويخاصم يقظانة:اطلعي برة ياحجة لاأنادي لك السكيورتي يسحبك من شوشتك ويرمي بك برة!
والتفت زياد لي وهمس:خير؟وش سالفتها هذي؟!
أنا:هذي يقظانة بنت عمي رهجان تهاوشت معها وكفختني!
زياد(وهو مبقق عيونه فيني):سوَّد الله وجهك ياشعيبية!ليش ماعلمتيني؟تشوفيني أكفخها وساكتة؟!
أنا:أحسن تستاهل!أجل تبغى تصير زوجة أخوي بالقوة؟!!!
زياد:أفااااا من صدقك هي قالت كذا؟!!
أنا:إيه قَسَم!
زياد:أجل تستاهل ماجاها!!
وعلى الجانب الآخر تهاوشت أمي وزوجات أعمامي لأنهم ظنوا إني اتفقت مع زياد نضرب يقظانة!!!
وصاحت فينا أمي:أظن بعد اللي صار مالنا قعدة هنا!مشينا على البيت!!
وطول الطريق صمت وبس دخلنا البيت مسكتني أمي أنا وزياد وسحبتنا لغرفتها ومابقي سبة إلا وقالتها!!!
أمي:الله ياخذكم إنتم الاثنين ويريحني منكم!وش قلة الأدب اللي فيكم تضربون بنت عمكم بوسط السوق تخلون اللي مايشتري يتفرج؟!وين أودي وجهي الحين من الناس؟هاه؟!
قمت شرحت لأمي سبب الهوشة.
أمي:لاياشيخة!!عذر أقبح من ذنب!وش يعني لاقالت تبي تتزوج زياد؟كلام وفي الهوا!أحلام مراهقة!يعني أخوك هالرمة هذا يصلح لزواج؟!
أنا:يمه..يعني أنا اللي قلت لها تعالي طقيني؟!هي خفيفة شمايل بس سمعت طاريها جات تفرد عضلاتها!!
أمي:تستاهلين!انتي اللي استفزيتيها وانتي تدرين إنها راعية مشاكل وسبق وحذرتك من قبل لايجون إنك ماتتكلمين معاها..هالحين لاوصلت السالفة لأبوكم وش أقوله؟!
زياد:بسيطة!قولي إنك ماشفتي شي!وأنا بأقول الصدق ظنيتها تكرونية تخانق أختي فـ جيت أدافع!!
وطبعاً على بال مانزلنا تحت كانت السالفة قد انطبخت زين ووصلت للرجال!!
والأخت يقظانة قاعدة تتبكبك!(الله أكبر!!! من ذاك الساع ماجفت دموعها؟!ليه سيول جدة؟!!!)أما صحيح ضربني وبكى وسبقني وشكى!!!
وناداني أبوي ونادى زياد وصكنا بمحاضرة وصكنا بكفوف بعدها ياسلام سلِّم!!
أبوي(بكل عصبية):تضرب بنت عمك يا....تتمرجل على هالضعيفة يا....أعمامك كلهم زعلانين وبيسافرون بكرة بـ سِبَتك إنت وأختك يا....!!
طبعاً الفراغات السابقة فيها كلمات غير صالحة للنشر!!
حاولنا نشرح له الموضوع لكنه قال أبداً ومايرضيه إلا إني أنا وزياد ندخل المجلس ونبوس راس أعمامي ورجولهم لين يرضون!!!
وفعلاً دخلت أنا وزياد على أعمامي ومسكناهم سِرى واحد واحد نبوس رووسهم وأقدامهم!بغينا ندوخ من الريحة!
زياد:شعيبية أنا خلصت الصف هذا تعالي دورِك!!
وجيت وسلمت عليهم كلهم وتوجهت خارجة من الباب!!
عمي رهجان:تعالي تعالي يابنت!وين رايحة؟إحنا باقي ماخلصنا!
أنا:خير ان شاء الله؟فيه أحد منكم نسيت أبوس له إيد ولا رجل؟!!
عمي رهجان:ايه نعم!!يازياد!
زياد:يالبيه!
عمي رهجان:إذلف برة في الحوش مع الأولاد...يقظانة بتدخل هنا!
وبعد ماخرج زياد مادريت إلا بيقظانة هانم داخلة المجلس ومازالت دموعها تصب مثل السيول!!أي سيول جدة؟إلا فيضانات باكستان!!!
وسألوا عن سبب الهوشة وقامت تتمسكن وتقول إني قاعدة أسمم أفكار بناتهم وأناديهم للتحرر والانفتاح والانشكاح!!!
أنا:يمه منك يمه ماأَكذَب لسانك!!
يقظانة:شعيبية تتمسخر علينا وتستهزيء بجدتي شعيبية وشايفة نفسها أحسن منَّا!!
أنا:الله أكبر عليك..
يقظانة:وشايفة روحها إنها أجمل وأنظف منَّا!!
أنا:ايه في هذي معاك حق ماكذبتي!!!
يقظانة:وترى هي تبي بناتكم الله لايبلانا يسهرون معاها يتفرجون على القنوات اللي موب زينة ويقعدون عند الكومبوتر وتقول لهم ليه ماتلبسون بناطيل وتطلسون وجيهكم أحمر وأخضر وتشترون جوالات ؟!!
شهقوا أعمامي!!!وشهقت معاهم!!
واحد من أعمامي:إمحق من تربية ياخلف إمحق!!
عمي رهجان:إن كان راعي البيت قطوة...فلا تقولون من وين أقبلت الفيران!!!
قام أبوي يتنحنح...وقال:هاه يابنت اش تردين على بنت عمك؟!
أنا:بأقول لها إنتي كذابة بوسط وجهك!صدق إني أختلف مع بنات عمي في أشياء لكن ماقد سعيت إني أخربهم بأفكاري!
يقظانة(النمامة ياويلها من ربي):أنا ماأكذب شفتك بعيني تأشرين لهم على أصحاب المحلات وتضحكون!!
أنا:والله ماأشرت لهم على أصحاب المحلات كنت أأشر على البضايع اللي على الفاترينات بس وش ذنبي إنك حُولَة؟!!!
يقظانة:ايه تذكرت حتى مشبب رديتي عليه وطولتي لسانك..الله يستر علينا شكلك والفة تسولفين مع الرجاجيل!!!
أنا:ايه بدليل إني قاعدة أسولف معك!!
عمي:بنت؟وش قلتي لمشبب بعد؟!
علمتهم بالسالفة...
عمي:بلا يبلاك!!! ودك تنفلتين على راسك..هذا جزات ولد عمك يوم إنه يخاف عليك؟!
عمي الآخر:تبرأ منها بنتك هذي هي وأخوها بكرة يجيبون لك مصيبة ويجرونك وراهم للأحداث!
أنا:أقول وشفيكم علي ...تقاعدت جدتي عن دورها مع هالمرض واستلمتوا الوظيفة بدالها؟!
أبوي:انطمي لابارك الله في عدوك
يقظانة:تراني قلت لكم... شعيبية أفسدت بناتكم وعلمتهم الانحراف وانتم وضميركم!!
أنا:المُباهلة المُباهلة يامسلمين!هذي المعتوهة تقذفني بشي مو فيني وإنتم تصدقونها؟؟!!
أبوي:أقول انطمي لاعاد أسمع لك صوت و حبي راس بنت عمك!!
أنا:ماني حابة راسها!
عمي رهجان:بتحبين راس بنتي وانتي ماتشوفين الطريق!
أنا:قلت ماني حابة راسها خلها تتسبح بالأول!
عمي رهجان:لابتحبين راسها لاأسافر الحين وأقاطعكم طول العمر أجل تضربون بنتي وتستخسرين فيها حبة راس ياالبومة؟!!
أنا:والله أنا ماضربتها ياعم زياد اللي ضربها..ناديه وخله يحب راسها هو!!!
وهنا عج المجلس بالصياح وضربني عمي رهجان وخرجت أجري عند الحريم مثل الفار اللي لدغته أفعى!!
----
بالله اش رايكم بها اليقظانة؟!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
توته الحلوة
عضو نشيط
عضو نشيط



عدد المساهمات : 439
تاريخ التسجيل : 06/04/2010

قصة شعييييبية جميع الأجزاء متسلسلة  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة شعييييبية جميع الأجزاء متسلسلة    قصة شعييييبية جميع الأجزاء متسلسلة  - صفحة 2 Emptyالخميس يوليو 07, 2011 10:35 am

جينا ياصبايا!
دخلت الصالة وكانوا البنات قاعدين فيها, أما الحريم داخل مجلس النساء مع جدتي شعيبية اللي منسدحة على طُراحتها(المَرْتَبة) في الأرض..
وقمت أولول وأتهدد وأتوعد...والبرنسيسة يقظانة داخلة وراي تلوحُ ابتسامة النصرِ في مُحيَاها!!
وإلا ريفان جاية وقالت:جدتي تبيك..وتقول وش هالصياح كله؟!
دخلت مجلس النسا...
جدتي:هاه ياشعيبية؟وش هالعلوم اللي تسوِّد الوجه عنك؟!
أنا:أي علوم؟وأي رياضيات؟هالحين مايكفي هاليقظانة كفختني وفرَّجت علي خليقة الله جاء أبوها يكمل الناقص وضربني!وش تنتظرين إنتي ياجدة بعد؟!بتكملين جميلك وتشحطيني بعصاتك؟!!
جدتي:لا...بس زياد ماقصَّر بعد..أخذ لك بحقك وضرب بنت عمك عشانك..يعني متخالصين..وشهوله زعلانة؟!!
أنا:وش متخالصين؟حتى عمي رهجان طقني!
جدتي:وش تبين ياقليلة الحيا عشان ترضين؟ نطق عمك رهجان؟!
أنا:ماأبي ولاشي...أبي كرامتي ترجع!
جدتي:أي كرامة ياأم كرامة؟!من يوم عَرَفتك وكرامتك ممسوح بها الأرض إنتي وأخوك!فضحتونا لابارك الله في إبليس!
أنا:عاد حب الفضايح وراثة في ذي العيلة بعيد عنك!!
إلا يقظانة داخلة علينا...والمنافقة رايحة لجدتي تبوس راسها وايدينها!!
بس عجبتني جدتي الله يسعدها صدَّت عنها وقالت:ترى ريفان وأمها حكوا لي عن سبب الهوشة...عيب يايقظانة البنت تقط نفسها وتقول بأتزوج فلان...وعيب الوحدة تضرب بنت عمها قدام الناس!
يقظانة:وش أسوي فيها ياجدتي قهرتني!!
جدتي:مايخالف..اضربيها!بس في البيت مو قدام الناس!!
أنا:ايه احشيها ماهي ناقصة!!حق من خلاَّك تشيلين جدتك شعيبية على ظهرك يايقظانة وتلفين بها حول فيلتنا 10 مرات!!
صاحت جدتي على النسوان يطلعون برة وقالت:نادوا لي خلف!
وجاء الوالد...
جدتي:أنا سمعت إن خوانك زعلانين من اللي صار ويبون يسافرون الصبح صحيح؟!!
أبوي:ايه صحيح!
جدتي(وهي تناظرني أنا ويقظانة):الله أكبر..ماعاش مين يفرِق بين عيالي يالخايبات!اسمع ياخلف من بكرة الصبح تنزل السوق وتشتري ذيك التيوس الراهية وتسوي ذبيحة لأخوانك تراضيهم فيها!!!
أنا:يــــــاسلام!هالحين وش دخل التيوس الضعيفة بالموضوع؟!من يوم ماجوا أعمامي وأبوي كل يوم يخترع مناسبات عشان يذبح لهم ذبايح!وش هالأعمام؟مايشبعون لحم؟!
جدتي:شيلوا هالبنت مِن قِدامي لاأذبحها ماكفاني طيحتي في الفراش بسبب أخوك..تجين إنتي بعد وتسمين ابدني!!وتصالحوا إنتي وبنت عمك عيب عليكم كل وحدة منكم ياكبرها بس عقلها مثل اللي في رِجلها!!!!!!!!!
وخرجت قعدت مع بنات أعمامي اللي انقسموا فريقين فريق معاي وفريق مع يقظانووه!!
تعشينا...وقعدنا نشرب الشاي..
ويقظانة تناظرني في القومة والقعدة..وأنا متربعة وقاعدة على الأرض وماغير أقط عليها حكي ودعاوي على نظام إياك أعني واسمعي ياجارة!!
مثال:جِعل الذي يظلم ماتنام عينه!
ياعسى الضيم يذوقه كل حِسَّادي!
ياعسى من بغى لي السوء يرجع كيده بـ نحره!
ريفان:بسم الله!وشفيك انتي صايرة مثل عجوز السوء..متربعة على الأرض وتدعين على مِن راح وجاء؟!!!!
أنا:مِن حر مافيني...يلا يابنات تعالوا نطلع فوق..
إلا فريق الأخت يقظانة قالوا:خذونا معكم ياشعيبية!!
أنا(باستهزاء):استريحوا!ترى أنا منحرفة وراعية علوم بطَّالة!خلكم مكانكم لاأصيبكم بـ عدوى!!
يقظانة(تتمسخر):الحمدلله إن بعض الناس عارفين قدرهم!
وطلعت أنا وغيفة ودعجاء وصهباء وثابتة للصالة فوق أما الباقيات قعدوا مع الأخت يقظانة..
وبالصالة وإحنا قاعدات كنت أتابع برنامج أجنبي مترجم(ماني قايلة اسمه لاتحسبونها دعاية!!)
طالعت فيني دعجاء باستغراب وقالت:هالحين إنتي فاهمة وش يقولون؟!
أنا:أكيد..ماتشوفين الترجمة مكتوبة قدامك؟
دعجاء:إلا شايفتها بس الله يقلعهم يشيلونها بسرعة!!
ثابتة:شكل شعيبية فيها جني!كيف تقرينها بسرعة؟!!
أنا:بالله ماتستحون هذي أعماركم وقاعدين تتهجون الترجمة حرف حرف؟!!!
غيفة:لاتلومينا ياشعيبية!إنتي ربك مِنعِم عليك بأهل عطوك الحق تكملين تعليمك..بس حِنا لنا الله من تتخرج الوحدة منَّا من الابتدائي يسحبها أبوها ويقعدها بالبيت ويقول كافي عليك تفكين الخط وتعرفين الحساب!!!
الصراحة كسر خاطري كلامها!
واستكملت غيفة حديثها:بس بإذن الله أول ماأرجع الديرة بأركب راسي لين مايخلوني أرجع للمدرسة وبأكمل تعليمي وأدخل الجامعة بعد!
أنا:انتي لو تخرجتي من الكفاءة فهذي معجزة!لاتسبقين الأحداث..
صهباء:غيفة صادقة ليش يحرمونا من التعليم؟عمي خلف أخو أبائنا ومتربي معاهم ببيت واحد..واشمعنى هو مخلي بناته على كيفهم وإحنَّا لا؟!!
أنا:هييييييييه انتم!بدينا في الحسد؟!
صهباء:لا مو حسد..بس ماحد أحسن من أحد..المفروض ندرس ونتعلم مثلنا مثل غيرنا
أنا:قوموا قوموا الله يقطع ابليسكم لاتسمعنا يقظانة وشِلَتها ويحسبوني أسَلِطكُم!!
دخلنا غرفتي..قالت دعجاء:تكفين شعيبية افتحي الكومبيوتر علمينا شلون تستخدمينه
وفتحته وقمت أشرح لهم شلون استخدم الماسنجر وأشوف المسجات في الإيميل من صديقاتي..
وعاد هم يتابعوني بشغف وأنا منشكحة ومستانسة مسوية نفسي أستاذة عليهم وأقوم وأفتح لهم اليوتيوب وأشغل لهم مقاطع مضحكة وتركتهم شوي ورحت دورة المياه آثاري الملقوفة ثابتة ضغطت على مقطع(كذا وكذا الله لايبلانا!!!) وانفتح معاها وجيت ولقيت الصمت يسود الأجواء وعيونهم مبحلقة برعب للشاشة ويمكن الوحيدة اللي أحسن منهم دعجاء مغطية عيونها بإيديها ومسوية فتحة تهوية تتفرج منها!!
أنا(بانفعال):الله ياخذكم وش تسوون؟!
غيفة وعيونها تدمع:والله العظيم موب أنا هذي ثابتة ضغطت وطلع لها هالمصيبة!!
إلا ثابتة قعدت عند رجلي وقالت كأنها تِشحذ:تكفين شعيبية تكفين لاتعلمين أحد أبوس إيديك!!
أنا:إلا أنا اللي بأقولكم تكفون لاتعلمون أحد وأروح فيها هالحين بتركب السالفة علي صدق ويقولون شعيبية راعية الدشرة والفساد!!!
صهباء وهي تبكي:قوموا نستغفر لايصيبنا سخط من ربي قوموا...
طفيت الكومبيوتر ولطفت الأجواء وقمت أونسهم بسواليفي ومواقفي الطريفة مع زياد وتذكروا هم سالفة المول...
ثابتة:ياحليلك ياشعيبية كسرتي خاطري يوم كفختك يقظانة!
أنا:لو فيكم خير كان فرعتوا بيني وبينها لكن ماش كل وحدة قالت نفسي نفسي!!!
دعجاء:وهالخبلة مِن يقدر عليها فيها عافية لاإله إلا الله...
أنا:اسكتوا بس لاتِذَكروني...من قوة الطق الكابتشينو اللي شربته طلع من خشمي!!
صهباء:يلا زين سوى فيها زياد أدبها تأديب..ياحظك وراك أخو يدافع عنك..أنا لو تعرض لي أي أحد أظن أخوي بيجي ويضربني معه!!!
-----وبعد السوالف أخذنا النعاس ونمنا ..وصحينا وقت الغدا!!
وكانت ذبايح..رضاوة لأعمامي ووداعية بنفس الوقت لأنهم قالوا إنهم بيسافرون فجر اليوم التالي..
وبعد الغداء جات الدكتورة وطمنَّت جدتي إن نتايج الأشعة تقول إن مافيها كسور..ومافي الا شوية كدمات بظهرها من أثر الطيحة..
وفي العصر نادت جدتي أبوي...
جدتي:أقول ياخلف ضاق صدري من قعدة البيت...ويازين الديرة زيناه هوا ربي يهفني كل ساعة!!
أبوي:ااااها!انتي وش تلمحين له بالضبط؟لاتقولين بتسافرين مع أخواني بكرة؟ترى مابأخليك ...ودي فيك شهر ثاني تقعدينه عندنا!!
ووقتها كنت أشرب الشاي الأخضر ومكيفة عليه بس يوم سمعت كلام أبوي جاني شَرقَة!!
جدتي:بنت ياشويشة لاتموتين علينا!افرحي بكرة بأسافر الديرة...بس ودي اليوم ياخلف نطلع جميع ونروح البر!!
أبوي:يايمه الله يهديك ودك تطلعين وهذي حالتك؟!!
جدتي:وشفيها حالتي؟!ماسمعت الدكتورة وهي تطمني؟!بنروح البر اليوم يعني بنروح البر سمعت؟؟ولا أرفع صوتي؟!
أبوي:لا لا سمعت...بس البر انتم شبعانين فيه بالديرة خل نوريكم بحرنا بتستانسون..
جدتي:على هواك..أهم شي نطلع من البيت!
ومن فرحتي رحت طيران أبشر البنات إنَّا بنطلع...وقابلت زياد في المكان المعهود الباب الخلفي للمطبخ..
زياد:هاه..ياشوشو؟وش عندك؟!!
أنا:أبشرك..بنطلع كِل ابونا للبحر!
زياد:ماعندي عِلم..أنا متفق مع أولاد أعمامي نروح للنادي..
أنا:أي نادي الله يسامحك؟بالله أولاد أعمامك وجيه نوادي..هم والكوافي اللي يلبسونها على رووسهم والثياب اللي أكل الدهر وشرب عليها؟!
زياد:وش عليك انتي؟أصحابي ينبسطون عليهم..يقولون أولاد عمك دبج!بس خفيفين ظل وعلى الفطرة!!
أنا:المهم بغيتك تروح وتشتري لنا شوكولاتات وحلويات عشان ناكلها مع القهوة إذا رحنا البحر..تدري في الخرجات ومع الهواء العليل الواحد يلقى شهيته مفتوحة غصب عنه...!
زياد:ابشري..ولاتنسين.اعتذري لي من يقظانة على علقة أمس!!!!
أنا(بعصبية):ايش تقوووول؟!
زياد:أقول اعتذري لي منها وقوليلها زياد يقول السموحة منك على تكفيخة أمس ولو درى زياد إنك يقظانة كان ضَاعف الجُرعة!!
أنا وزياد:هههههه
---------
واستعدينا ورحنا البحر...وإحنا بنطير من الفرحة التغيير حلو ومطلوب...
فرشنا على الأرض والنسوان جلسوا بصوب وإحنا البنات جلسنا قريب منهم بس على فرشة ثانية والبزران أول ماشافوا البحر انفلتوا كأنهم مسعورين...وأما أعمامي فتفننوا في التصكيك علينا ومحاصرتنا بسياراتهم!!!
قال إيش:نخاف على حريمنا!حشا صار شكلنا كنا قاعدين بغرفة من أربع جدران مابقى إلا يجيبون لنا هليوكوبتر من فوقنا وتصير سقف!!
ورحت سحبت الفرشة وفرشتها ورا وحدة من السيارات وقلت للبنات:ترانا جينا نشم هوا مو نختنق!!
إلا أسمع واحد من أعمامي ينادي:شعيبية؟!
أنا:نعـــــــــم..
عمي:والله إني داري مافي مخالفة إلا ولك إيد فيها!!ارجعوا!
أنا:لا مو راجعة..ماحولنا أحد..والعيال بعيد ويلعبون كورة..وهذا إحنا بـ عباياتنا...
----
نستكمل بإذن الله مع الحلقة الأخيرة..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
توته الحلوة
عضو نشيط
عضو نشيط



عدد المساهمات : 439
تاريخ التسجيل : 06/04/2010

قصة شعييييبية جميع الأجزاء متسلسلة  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة شعييييبية جميع الأجزاء متسلسلة    قصة شعييييبية جميع الأجزاء متسلسلة  - صفحة 2 Emptyالخميس يوليو 07, 2011 10:37 am

الحلقـــــــــــــــــــــة الأخيــــــــــــــــــرة!!!!
----
المهم رحت أنا والبنات على الشاطيء..
وغطسنا رجيلاتنا...إلا ويجينا ذاك الصوت تقولون بنز يفحط!!
أثاريه صوت يقظانة تفحط اااا أقصد تغني بصوتها العذب اللي ينافس أم كلثوم وتقول:
قاعدة على الشط
قاعدة أتمشـــــــط
جاني الـــــــــــواوي
قال لي قــــــــــومي
مانـــــــي مانـــــــي!!
أنا(باستهبال):الله الله وش هالزين كله..لك مستقبل يابنت..ماغير اسكتي ترى صوتك فتنة!!
إلا مشبب العلة مادرينا شلون إلا وهو ناقز وسطنا ويصيح علينا:ماشاء الله!وش قلة الحيا اللي فيكم هاه؟؟اشتغلتم مطربات وعارضات سيقان؟!!استتروا!
التفت للبنات وهمست:وش عارضات سيقان هذي؟أول مرة أسمع بها!!
غيفة(أخت مشبب):يعني عارضات أزياء!
أنا:وبعديـــــــن مع العيلة النشبة هذول؟!صككوا علينا بالسيارات وسكتنا...بس حتى البحر حرام نمشي جنبه؟!!والله حاله!
وكان فيه كشك يبيع آيسكريم على مقربة منَّا...وهفني الشوق للآيسكريم وجيت مدرعمة أنا والبنات نبي نشتري آيسكريم!!إلا ويوقف لنا مشبب مثل مسمار جحا ويقول:وين رايحات؟!!
البنات:نشتري عسكريم!!
مشبب:ماعندنا بنات ياكلن عسكريم!
أنا:حتى الآيسكريم من الممنوعات عندك؟!
مشبب:أكيد..انتي رايحة تكلمين رجال وهذا مايصير!!
أنا:هذا إنت رجّال وأنا واقفة أكلمك!!
مشبب:إيه طبيعي..هذا لأنك ماتستحين!!
وعاد أنا طرطعت وبغيت أنفجر في وجهه لكن مسكت أعصابي وقلت لنفسي يابنت كلها كم ساعة وبيسافرون تجملي لآخر لحظة!!وأروح اتصل بزياد وأطلع حرتي فيه!!
أنا:آلو زياد..هالمشبب وش يبي كل ساعة قاط وجهه علينا؟!!
زياد:عاد يبي يحرسكم وتحسون إن وراكم رجَّال!!
أنا(بعصبية):رجَّال على نفسه ياحبيبي!
---وراح زياد وسحب مشبب يلعب معاهم كورة...وبعد هنيهات<<حلوة هنيهات!
ركب مشبب الدتسن حقه وقام يفحط على البحر ينقال يستعرض كأن أحد عاد بيعجب فيه!!!الحمد لله والشكر! والتموا الناس وقاموا الشباب يصفرون ويصفقون!!واجتمعت خليقة الله حولنا وقام عمي صنت(أبومشبب)يستطلع الوضع إلا والدورية جاية تبي تسحب مشبب!!!
عمي صنت:خير يالعسكري ليش ماسك اولدي؟؟؟
العسكري:لأن هذي منطقة عوائل ومو مخصصة للتفحيط..وفيها أطفال..تدري لو غلط ولدك واقترب أكثر كان بيروح فيها أرواح ناس؟!!!
وإحنا مو سامعين شي بس نشاهد الموقف من بعيد..
إلا نضرة أخت مشبب تقول:يمه بيمسكون أخوي واعليا ماسوى شي!
أنا(بسخرية):ايه مرة مسكين أخوك ماسوى شي!!!ألا ليتهم ياخذونه ويفكونا منه وهو مشتغل علينا جاسوس...
ووصل الخبر لجدتي شعيبية وقالت:نادوا زياد يشيلني بسيارته للعسكري!!
أنا:ياساتر استر..حتى العسكري مابتخليه جدتكم في حاله؟!
وراحت جدتي شعيبية وطلعت راسها من شباك السيارة وقالت:وشفيك ياعسكري قاضب ولدنا؟!
العسكري:قاعد يفحط في منطقة عوائل..ياخالة..
جدتي:حرام تمسكه تراه مسكين مايحيط بشي ن حوله..وأما العقل لك عليه وإنحن جايين من الديرة للمدينة عشان نعالجه الله يعافيه ولايبتلي مسلم!
العسكري:إنتي من صدقك ياخالة؟!
جدتي:ايه من صدقي...ياورع يامشبب تعااااال..
ورفعت أصابعها قدامه وقالت هذي كم؟!!!
قام مشبب يستهبل ويشقلب عيونه في الهوا ويقول اثنين!!
قالت جدتي:وش جينا نسوي هنا ياولد؟؟
قام مشبب يستخبل وقال:نشرب ماي البحر ياميمتي!!
قال العسكري:الحمدلله والشكر..الله يشفيه لكم..خلاص بنتجاوز عنه وانتبهوا له مرة ثانية لايأذي أحد ويأذي نفسه !
راح العسكري من هنا وعمي صنت فصخ عقاله من هنا وشحط به مشبب لين قر عقله!!
وانقلب الاستعراض البهيج اللي سواه مشبب إلى فضيحة علنية ضحكت عليها لين شبعت!!
وصار مفتشل ولاعاد قرَّب جهتنا...
وإحنا البنات انبسطنا سواليف ولعب بالطين على الشاطيء وبنينا قلعة وزيناها بالأصداف...وصِدنا سمكة قرش وسوينا بها فيليه سمك!<<<يقطع البكش وسنينه!!
وقمنا نلعب لعبة شد الحبل بنات عمي وعددهم تسعة وأنا معاهم عشرة وانقسمنا فريقين...خمسة في طرف والخمسة الثانيات في الطرف الثاني..
اعترضت أنا وقلت:لا لا ماأنصفتوا أنا أحتج!اللعبة كذا مافيها تكافؤ!
البنات:شلون مافهمناك ياشعيبية؟؟
أنا:ايش اللي تخلون خمسة هنا وخمسة هناك؟..مافي عدل!يقظانة لحالها عن فريق!!!
يقظانة:تضحكين فيني يالسحلية؟!مايخالف أنا راضية!!اوقفوا كلكم وامسكوا الحبل من هالطرف وأنا بأوقف لحالي وأمسكه من الطرف الثاني وخل نشوف مين منَّا بيفوز!!
أنا:هلا هلا ياالثقة...هالحين بتفوزين وانتي بروحك؟!
يقظانة(وهي تطق على صدرها وتتكلم مثل المحششين):قدها وقدود لايغرك!!
أنا:أجل عندي شرط!اللي يخسر نقطه في البحر..(قلتها وأنا واثقة إن يقظانة بتخسر فقلت فرصة نقطها في البحر وأفش غلي فيها!!)
يقظانة:تم!!
وقمنا نشد الحبل الفريق الأول يقظانة والثاني أنا ومعي 8من بنات عمي!!ونشد ونشد لين تعبنا وشدة وحدة وطيحتنا يقظانة كلنا بالأرض!!!الله أكبر عليها فيها عافية مُصارع....ولاحت في وجهها بشاير النصر
وقالت:يلا ننفذ الاتفاق يابنات..
وأقبلت شالتني وكان الوقت بعد المغرب ورمتني بعباتي بوسط البحر لابارك الله في ابليسها والبنات يضحكون وأنا أصيح غرقت كلي أنا وعباتي ومامعاي غيار!!
وخرجت من البحر وأنا زعلانة وأدعي عليها!!
صهباء:هههه تستاهلين..من حفر حفرةً لأخيه وقع فيها...
كلمت زياد وقال لي:الرجال عاجبتهم القعدة ترى بنتعشى في البحر!!
أنا:اييييش؟ياويلكم من الله...أنا غرقانة لـ شوشتي وباقي أقعد لين تالي الليل ويذبحني البرد؟!!
زياد:وش أسوي بك؟دبري عمرك!!
وقفل الخط بوجهي وأنا قعدت بحسرتي!!
وريفان تقول:أحسن..وش لعب البزران هذا؟مادام شرطتي هالشرط في اللعبة تحملي النتيجة!
ماحد حن علي إلا الشغالة...
الشغالة(بلهجة اندونيسية مُعرَبَة):شؤيبية؟!(الترجمة شعيبية!!!)
أنا:مِس شعيبيةلو سمحتي!
الشغالة:خود ملابس أنا أشان مافي برد!!
أنا:ماشاء الله وانتي تقعدين عارية؟!
الشغالة:لا أنا فيه إلبس بيجاما تهتو جلابية أنا..انتي بس خود جلابية وأنا لابس بيجاما تهتو الأباية!
أنا:والله فكرة..ولو إني مادريت إن الزمن بيحدني أستلف ملابسك لكن يلا كل شي جايز!!
المهم لبست جلابيتها ونشرت عباتي على السيارة لين ماجفت شوي ولبستها والبنات يضحكون علي أنا وملابسي...ومدري ليه من يوم لبست ملابس الشغالة حسيت إني تقمصت شخصيتها وكل شوي أبرقِط في الكلام مثلها..
أمي تناديني وأقول:نأم!
واتصل بي زياد يقول خذوا العشا من ورا السيارة وقلت له:هادِر مستر!حاضر مستر!
مدري اشفيني شوي وأقول لهم عطوني الراتب!!
المهم أمي وجدتي وزوجات أعمامي(جذوة وحصيفة وهدبة ومزينة وثويبة ورعثاء وشهباء) كانوا قاعدات سوى يسولفون في عالم آخر ويسبون في بنات هذا الزمن!!!وهذي سالفة كل جيل يجي يسب الجيل اللي بعده وبعد الطلعة الخنفشارية هذي ردينا البيت الكل دخل ينام وأنا دخلت لدورة المياه أتحمم لأني أحس ريحتي صايرة سمك وبحر وفيكس أندونيسي!!
----
وماصحيت إلا الظهر..لقيتهم سافروا وماودعوني...وهل دمعي من عيوني!!
وأصبحت كسيفة البال...
ياحليلهم مابغوا يزعجوني فسافروا الفجر من غير مايصحوني أوادعهم وأخذوا معاهم جدتي شعيبية...ولقيت على الكومادينة جنب السرير ورقة كاتبين لي فيها ذكرى وآآه من الورقة آآه تقطع القلب من كثر الأخطاء الإملائية اللي فيها!!!
شعبيا(واويل قلبي ويلاه..حتى اسمي مايعرفون يكتبونه!!!)نوحوبيكي جدن(يعني نُحبُك جداً!! بس لأنها طالعة من القلب زودوا فيها هالحروف!!)
ولان ننسكي أبدن ل أنكي بينت عمنا خلف الحبوبهـ المريحهـ(الترجمة:لن ننساكي أبداً لأنك بنت عمنا الحبوبة المرحة!!)
وطبعاً الأخت يقظانة لأنها الوحيدة بالعيلة اللي كملت تعليمها لين ثاني متوسط لذلك تعتبر أوفرهم حظاً وأقلهم أخطاءً كتبت(لاتنسيني ياشعيبيا من ذيكرياتكي وإلا بأفقع وجهك!!!)!!يمه بسم الله علينا حتى خطها يخرع مثلها!!!!
وقعدت أبكي ونزلت لريفان وزياد وهم يتغدون والحزن شاقني نصين..
قالت ريفان:سبحان مغير الأحوال كل هذا من فرقاهم؟!!
زياد:لا والله إلا من فرقا مشبب!!
وهنا انطلقت على زياد أعضه!!!
---------
مرت الأيام وانتهت العطلة الصيفية وأقبلت الدراسة وأصبحت في الصف الثالث الثانوي شديت حيلي للآخر وجبت نسبة عالية عشان أدخل للجامعة فرحوا فيني أهلي وسووا لي حفلة على مستوى في استراحة تهبل.عزمت فيها كل الحبايب والصديقات وانزفيت أنا وشلتي بالثانوي..والحقيقة كانت هالحفلة فاتحة خير على ريفان لأن وحدة من أمهات زميلاتي خطبتها لأخوها اللي يصير بنفس الوقت خال زميلتي..وخلال شهر تمت الشوفة والخطبة وبعدها الملكة العريس كان طيب أرمل سابق ماعنده أطفال وظيفته طيبة اسمه(عبدالكريم)...
وعلى نهاية الإجازة كان العرس وتجدد اللقاء ببنات عمي اللي ماحضروا كلهم البعض منهم بس...
بعدها بدأت الدراسة وأصبحت طالبة جامعية وكونت علاقات جديدة ودخلت قسم اللغة الانجليزية وصرت أغرِّد في الإنجلش لدرجة إن هواشاتي كلها مع زياد أسبه وأشتمه بالإنجليزي..!!!
أقول له:يو آر دونكي!
يقول لي:يو آر مونكي!
أقول له: يو آر كريزي بوي!
يقول لي:يو آر ستيوبت قيرل!!
أعجبكم أنا أجل ايش؟!!
-------
مرت الأيام ومامن جديدٍ يُذكر كل سنة نروح مرة للديرة لزيارة جدتي وأعمامي ..
وكانت جدتي كل ماشافت أبوي تضحك وتقول:جيت تدور لبنتك عريس ياخلف؟!!
وأرد عليها بإجابتي المعهودة:لا لا عيال المدن بعدهم ماانقرضوا!!
000
الحلو بالأمر إن غيفة طلعت قد كلمتها وكملت دراستها وأخذت الكفاءة!أما الباقيات قعدوا في البيت كل وحدة تنتظر النصيب يجي!!
العجيب في الموضوع إني وأنا بثاني جامعة انعزمت على زواج بالديرة..تهقون زواج مين؟!!!!
زواج يقظانة على مشبب!!ايه نعم..طاح الأعمى على المتكسر!
ورحت أحضر لأن خاطري أضحك..ماضحكت من زمان..لكن فاجئوني أخوات مشبب بسؤال...
قالوا:شعيبية؟احلفي إنك مو زعلانة على زواج مشبب بيقظانة؟؟
أنا:هههههههههههههههه
ههههههههه أي زعل؟إلا هذا يوم سعدي..الله يهنيهم لايقين على بعض!نفس الطول والعرض والحجم والارتفاع والعقلية والصوت بعد!!
وعاد لو تشوفون يقظانة وهي بفستان العرس بتتشقق من الحيا!!كيف ذي؟؟ماتركب!!وكأنها مع المكياج لاح في معالمها شيء من الأنوثة!
-----
المهم مرت السنوات وريفان صار عندها بنتين(جنى+لنا)...وضي توظفت في رياض أطفال وجابت ولد سمته(رائد)...
رند جابت ولد سمته(يزَن)...واشتغلت ادارية في إحدى المدارس الخاصة...
وبآخر سنة لي بالجامعة كانت مدرسة التحفيظ اللي تشتغل أمي فيها ادارية مسويين حفلة تكريم لطالبات التحفيظ وجهت لي أمي دعوة ورحت وحضرت الحفل وشافتني وحدة من المعلمات وخطبتني لولد أختها...
شفته بيوم الشوفة واسمه(باسل) وفرحت وقلت بنفسي أخيراً ابتسم لي الحظ!!
وثاني يوم اتصلت أمه تسأل أمي عن رأيي في العريس قالت لها أمي:الحمدلله البنت مرتاحة...
أم باسل:حتى باسل مرة أعجبته العروس ونبيكم تحددون يوم نتفق فيه على المهر والشبكة وخلافها..
أمي:ابشري بأكلم زوجي ويصير خير
أم باسل:بس الصراحة ولدي باسل عنده شرط!!!!!
أمي(باستغراب):وشهو الشرط؟!
أم باسل:إن بنتكم تغير اسمها!!
حاولت أمي توعدها خير..وأنهت المكالمة ونقلت لي التفاصيل!!
ولأول مرة يابنات حسيت إني معتزة بإسمي ومتمسكة فيه!!
وقلت:يخسى إلا هو..هذا اسمي ومابأغيره طول عمري!
أمي:غريبة!!مو طول عمرك متعقدة من اسمك؟!
أنا:غيرت رأيي... هالحين عاجبني اسمي موووت!!
أمي:ايه بس الناس شرَّايين والعريس لو تطلبينه القمر جابه لك!
أنا:ياشيخة لو يكتب السعودية بإسمي ماقبلت فيه!!أجل إيش؟؟هاللي مارضى بإسمي اليوم..أجل مابيرضى فيني بكرة!!من أولها يبي يتحكم ولد أمه؟!
إلا تفاجئت إن أبوي كان يسمع كلامنا وتوجه لي وعيونه فيها نظرة غريبة ومسكني من كتفي واخترعت! ظنيته بيطقني لكنه قال:
كفو ياشعيبية كفو...اسمك هو اللي مزينك ومعطيك رزة...ويحق لك تفتخرين فيه!
وتفركشت الخطبة!!
وتخرجت من الجامعة وقعدت بالبيت..وزياد تخرج قبلي وتوظف بأرامكو..
خطبت له أخت زميلتي بالجامعة..إحنا يوم كنَّا بآخر سنة هي كانت أولى جامعة..وحددوا زواجهم بعد سنتين وكان اسمها(رُبَى)...بعد زواجهم راحوا لأمريكا لأن زياد بيكمل ماجستير..
مرت الأيام وخطبني ولد خالي أخو أماني تتذكرونها؟!!!
وكان اسمه(ثامر) يشتغل مترجم بالسفارة ووافقت وأنا مغمضة!!!أهل أمي حبوبين جداً...
وأماني طارت من الفرحة يوم درت إني موافقة ومسكتها من إذنها وقلت:شوفي ياأماني وافقت على أخوك محبةً فيك...بس لو بكرة تسوين لي شغل حموات..لاتلومين إلا نفسك!!مغامراتنا وأسرارنا اللي كنَّا نسويها ادفنيها لاتفشلينا عند أخوك!!
أماني:يمه منك!!شكلك نسرة!!الله يعين ثامر!!
ومرت الأيام وتزوجت عقبالكم ياصبايا!!
ورحنا الصين شهر عسل كل الناس هناك يشبهون بعض ياسبحان الله!!!وقعدت أحاول أتعلم آكل رز بالخشبتين لكن امعصي!!هذا المستحيل بعينه!وعقبها ماليزيا..
ويوم رجعت لبيتي ورحت أسلم على أهلي سألتهم عن أخبار جدتي وقالولي:أخبار جدتك ماتسر!!كأنها بدت تخرف!!
وبيني وبينكم هي موب صغيرة على مشارف التسعين..لذلك طقتني النخوة وعرضت على ثامر إننا نسافرللديرة وأزور جدتي وخصوصاً إنها ماحضرت زواجي بسبب مرضها..
ويوم دخلت عليها لقيتها مسيكينة على الكرسي المتحرك وحضنتها وسلمت عليها ويوم جلست قالت لي:مين انتي؟!!
فتحت فمي بدهشة وقلت:أنا شعيبية ياجدة!
جدتي:شعيبية بنت من؟!
أنا:بنت خلف..
جدتي:خلف ولدي؟!!
أنا:ايه خلف ولدك..
جدتي:غريبة!!ماعلمني إنه عنده بنت!
أنا:لاإله إلا الله نسيتيني ياجدة؟!نسيتي شعيبية إلا قفاها ياما ذاق من عصاتك؟إسألي عصاتك وهي تجاوبك!
طالعت فيني عمتي جذوة(أم مشبب) وقالت:جدتك خلاص ياشعيبية ماهي على خُبرك...مرات تعرفنا ومرات تضاربنا وتقول مين انتم؟؟
والحقيقة انكسر خاطري يوم شفتها الله يرحمنا إن صرنا إلى ماصاروا إليه من بعد القوة ضعف ويرجع الواحد كأنه طفل صغير يعتمد على الغير في كل أموره...مين يصدق إن هذي هي جدتي شعيبية؟!!
مين يصدق إن هذي هي جدتي اللي كان ينضرب فيها المثل في القوة والشدة؟
وأما يقظانة دخلت علينا ومعاها 3بزارين ماشاء الله..
أنا:ماشاء الله يايقظانة كلك حركات!ماعندك وقت يابنت كل سنة ياحامل ياوالد!
يقظانة(بصوتها الأجش):الأولاد عزوة عزوة!وش فهمك انتي بس؟!!
إلا فتحت الباب لزوجات أعمامي إنهم يتلقفون ويسألون!!
عمتي حصيفة:هالكرشة بداخلها شي؟!
أنا:تو الناس ماصار لي شهر مِن تزوجت!
حصيفة:وإذا شهر؟ والله يابنت فلان بن فلان حملت من أول ليلة!!
أنا:عاد أنا غير!!وبعدين زوجي ظروف عمله تحتم عليه يسافر كل يوم لدولة..خل نستقر بالأول وعقبها يحلها حلاَّل!!!
عمتي جذوة:لايكون تبلعين شي؟!
أنا:لاما أبلع شي..بس هالحين بأبلع لساني وأسكت وفكونا من ذي السيرة الله يرضى عليكم!
00000
وبالليل يوم جينا ننام قعد ثامر يحكي لي عن انطباعاته عن أعمامي وأولادهم وبنص الحديث قال:تصدقين فيه واحد من عيال عمك ينقال له مشبب..كان يناظرني نظرات غريبة!!
أنا:وشفيها نظراته يعني؟؟
ثامر:مدري حسيت كأنها نظرات شفقة!!وسألني سؤال غريب!
أنا:هاه؟علمني وش قال؟؟
ثامر:قال لي:ماشاء الله عليك ياأخ ثامر والله إنك مزيون...بس هل إنت مبسوط مع زوجتك؟!!!!
فرديت عليه وقلت له:فيه أحد يتزوج وحدة أميرة مثل بنت عمك ومايكون مبسوط يامشبب؟!لكنه طالع فيني بنص عين وقال:سبحان الله...الله يكتب لك الجنة إن شاء الله!!!
طبعاً زوجي كان يتكلم ببراءة وموب فاهم وش الطبخة لكن أنا فهمت قصد مشبب!!مازال مصدق إني أنا اللي في الصورة إياها!!!متذكرين؟؟؟؟؟هههههههههه هه أحسن!!!!!
-----
مرت الأيام والشهور وحملت وكانت الدكتورة مانعتني من الحركة...وتصادف ذلك مع الخبر الصاعقة!!!
ألا وهو....


وهو...


انزلوا بعد

بعد شوي



ايه بس هنا
خلاص!

بس هنا
وفاة جدتي شعيبية!!!
بعد معاناة مع المرض وخاصة إنها أصبحت مُقعدة في أيامها الأخيرة..
ماأخفي عليكم بكيت من قلب وقعدت أتذكر كل كلمة قلتها عنها أو تصرف غير مهذب سويته معاها وأتندم...ألا ليت الزمن يرجع ورا وأحب راسها وأخدمها بعيوني لكن كلمة ياليت ماتعمر بيت!
وحسيت نفسي مثل المربوطة مو قادرة أسافر لأجل أعزي وبنفس الوقت كل تفكيري فيها أدعي لها وأبكي عليها...
وبعد أسبوع تفاجئت بجرس الباب يدق ورحت أفتح لقيتهم أبوي وأمي...
وكان الحزن واضح عليهم...عزيتهم وانخرطنا في بكاء جماعي!!
وقعد أبوي يذكر لي مواقفها الطيبة مع الجماعة وذكريات طفولته بحلوها ومرها...
وقال لي:شعيبية؟جدتك قبل لاتموت بدت تتذكر أحداث قديمة بحياتها ووصتني وصية..تدرين وش هي؟؟
أنا:لا مادري..
أبوي:قالت ياخلف خِذ عصاتي وعطها لبنتك شعيبية!
وعطاني عصاتها..
هنا انفجرت من البكا وقلت بنفسي:سامحيني...سامحيني ياجدة
----
يابنات لازم تعرفون إن الاختلاف بيننا وبين كبار السن وارد..لأنهم عاشوا حياة مختلفة عننا كليةً...ذاقوا طعم الفقر وحياة الشقا وقسوة البيئة والمحيط وكل هذا انعكس في تصرفاتهم...
المفروض إننا نتعلم من صبرهم وقوتهم وتحملهم...
نتعلم من احترامهم لأزواجهم حتى لو الزوج غلطان
نتعلم من شدتهم في تربيتهم لأولادهم تربية صالحة وتعليمهم معنى المسئولية..
لازم نتحملهم مهما أخطوا علينا وكان أسلوبهم جاف
لازم نحترمهم ونحترم سنهم ومانستخف فيهم..
نصيحة مني:كل وحدة جدتها عايشة تروح وتحب راسها وتقول لها:ياجدة انتي بركة ادعي لنا عسى الله يوفقنا...
----------
تمت القصة بحمدالله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
توته الحلوة
عضو نشيط
عضو نشيط
توته الحلوة


عدد المساهمات : 439
نقاط : 1076
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/04/2010
الموقع : في مكان ما من الأرض

قصة شعييييبية جميع الأجزاء متسلسلة  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة شعييييبية جميع الأجزاء متسلسلة    قصة شعييييبية جميع الأجزاء متسلسلة  - صفحة 2 Emptyالخميس يوليو 07, 2011 10:38 am

ايشرايكم يا حلةات يلا أستنى الردود كك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
توته الحلوة
عضو نشيط
عضو نشيط
توته الحلوة


عدد المساهمات : 439
نقاط : 1076
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 06/04/2010
الموقع : في مكان ما من الأرض

قصة شعييييبية جميع الأجزاء متسلسلة  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة شعييييبية جميع الأجزاء متسلسلة    قصة شعييييبية جميع الأجزاء متسلسلة  - صفحة 2 Emptyالجمعة يوليو 15, 2011 4:27 pm

بنات 35 مشاهدة ولا رد من جد تحبطو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة شعييييبية جميع الأجزاء متسلسلة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
 مواضيع مماثلة
-
» جميع حلقات Special A مترجم عربي على الميديا فير

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات الشعر والروايات :: مكتبة القصص والروايات :: قسم الروايات القصيرة-
انتقل الى: